هتخس هتخس.. اجبار طلاب المدارس “التخان” علي الجري لمدة نصف ساعة لفقدان الوزن

يتسبب قلة النشاط والخمول في زياة وزن الشخص، كما تتسبب بعض المراض الصحية في زيادة اكتساب الشخص لزيادة فى الوزن وهو ما يؤثر على المفاصل فيتسبب في إلتهابها وخشونة المفاصل التى تقلل من الحركة اليومية وبالتالى زيادة ملحوظة في الوزن.

شائعات يتسبب فيها “تخن” الطلاب

طلاب مدارس
طلاب مدارس

شائعات جديدة تسببت في جدل داخل وزارة التربية والتعليم وبين أولياء الأمور، حيث نشرت صفحة منسوبة لوزير التربية والتعليم طارق شوقي خبرا يفيد بأن الوزارة ستقوم بإجبار التلاميذ الذين يعانون من زيادة فى الوزن عن 55 كيلو جرام على الجري بعد نهاية طابور الصباح لانقاص وزنهم لمدة نصف ساعة.

وزارة التعليم تدافع عن سياساتها

بكاء طلاب الثانوية العامة
بكاء طلاب الثانوية العامة

ونفت وزارة التربية والتعليم  هذا الخبر بشكل كامل، وأكدت أن هذه شائعات لا أساس لها من الصحة، وأن هذه الصفحة غير صحيحة ولا تمت بأي صلة لوزير التربية والتعليم طارق شوقي، مشيرا إلي أن وزارة التربية والتعليم لا تفكر في هذا الأمر إطلاقًا.

أخبار مثيرة للجدل

أخطاء الريجيم
أخطاء الريجيم

وطالب المتحدث الرسمي باسم الوزارة أحمد خيري إنه على وسائل الإعلام أن تتحرى الدقة فيما يتم نشره وبثه إلى المواطنين، وذلك من خلال أن يتم الرجوع إلى المصادر الرسمية داخل الوزارة قبل نشر مثل هذه الأخبار التي تثير حالة من الجدل والبلبلة لدى صفوف الطلاب وأولياء الأمور.

 

السمنة في مصر

السمنة
السمنة

ويعاني قرابة 2 مليار شخص حول العالم بداء زيادة الوزن أو البدانة وينعكس ذلك على حالتهم الصحية، ويتم قياس بدانة الإنسان من خلال استخدام ما يسمى بـ”مؤشر كتلة الجسم للفرد”، وهو يعد نسبة الوزن والطول. ويصنف من يبلغ مؤشر كتلة جسمه بين 25 و29.9 ضمن فئة الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، فيما الذين يتخطى مؤشر كتلة الجسم لديهم هذا المستوى، فيصنفون ضمن فئة البدانة.

وتتصدر المملكة العربية السعودية في زيادة الوزن تليها أستراليا ثم كندا ومصر والولايات المتحدة الأمريكية.

 

شاهد أيضاً

مفاجأة.. شهادة “أمان المصريين” حرام شرعًا.. رأى شرعى من مفتي الجمهورية

شهادة أمان، أكد الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، أنه لا مانعَ شرعًا من شراء “شهادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.