ميزانية ضخمة خصصتها الدولة لتوزيع التغذية المدرسية.. تعرف علي قيمتها وبدء التوزيع

أرسلت وزارة التربية والتعليم أمس خطابات إلي المديريات التعليمية علي مستوي الجمهورية بالبدء في إجراءات توريد الوجبة المدرسية لطلاب رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية، وذلك بعد إجراء شاملة لكل منظومة التغذية المدرسية، ومراجعة مناقصات كل الشركات من حيث التعاقدات والتخزين وكافة الأمور المتعلقة بهذه العملية.

قال وزير التربية والتعليم طارق شوقي، في تصريحات صحفية أمس الأول، أن بداية توزيع الوجبة المدرسية سيكون طبقا لجاهزية الموردين في كل محافظة، ووزارة الزراعة ستكون جاهزة لانتاج الفطيرة المدرسية في خلال أسبوع، وذلك لأن وزارة الزراعة لديها 12 مصنع ستتولي انتاج الفطيرة المدرسية، لافتا إلي أن منظمة الغذاء قامت بزيارة هذه المصانع للتأكد من مطابقتها للمواصفات اللازمة لانتاج الفطيرة.

وأعلن شوقي عن تغيير في منظومة التغذية المدرسية من العام المقبل، حيث سيتم إجراء دراسة عن كافة المحافظات وما يعاني منه طلاب كل محافظة من نقص في الفيتامينات أو الكالسيوم، ليتم توزيع التغذية المدرسية طبقا لاحتياجات كل محافظة من العام المقبل.

وأوضح أن التغذية المدرسية موحدة بالنسبة لمرحلة رياض الأطفال، أما بالنسبة للمرحلة الابتدائية فتتنوع تركيبة الوجبة في كل محافظة حسب المورد المتعاقد لكل محافظة ما بين (البسكويت، والفطيرة، وبار الحلاوة، والباتيه) وذلك وفقا لاشتراطات ومراجعات الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

وقال مصدر بالوزارة إنه سيتم توزيع 11 مليون وجبة يوميا بميزانية مليار جنيه، مؤكدا أن هذا المبلغ من ميزانية الدولة دون الحصول علي أي منحة خارجية، مشيرا إلي إنه سيتم توريد الوجبة المدرسية يوميا إلي المدارس التي لا يوجد بها مخازن للتخزين حفاظا علي سلامة الوجبة، وإلي المدارس التي يتواجد بها مخزن كل ثلاثة أيام وهي المدة المحددة لتخزين الوجبة المدرسية.

 

شاهد أيضاً

المستثمر الفرنسي جابر موسي

مستثمر فرنسي لمحافظ المنيا: مستعد لتنفيذ قرار اللجنة الوزارية ولا يوجد متأخرات بس نفذ القانون وخطاب وزيرة الإستثمار

قال المستثمر الفرنسي جابر موسى إنه مستعد لتنفيذ قرار اللجنة الوزارية ودفع حق الدولة وعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.