تعرف علي التحويلات المرورية عقب اغلاق شارع عرابي بالمهندسين

قال اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، إن الخط الثالث لمترو الأنفاق مشروع قومي ضخم، موضحًا: «الخط الثالث لمترو الأنفاق يبدأ من ميدان الكيت كات، الذي تم إغلاقه الفترة الماضية، وهو ينقسم إلى جزئيين، خط منهم يطلع على منطقة المنيرة والغربية في إمبابة، والآخر يطلع لشارع السودان وأحمد عرابي، والمهندسين، وجامعة الدول، ثم شارع السودان حتى ينتهي عند المحطة التنازلية في جامعة القاهرة».

وأضاف «الدالي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مع الإعلامي أسامة كمال، مساء الجمعة، أنه تم غلق مسافة في شارع أحمد عرابي وهي مسافة صغيرة 300 متر، وتم غلق شارع رشيد وعلى يمين الشارع محطة التوفيقية، ومن قادم من الكوبري يدخل يسارا في الاتجاه المعاكس لمدة 300 متر.

وتابع: «350 مترًا فقط ثم يرد يمينا في طريق الاتجاه الصحيح، والشارع واسع، وحصلنا على الجزيرة بعرض 12 مترًا، حتى يرد المواطن إلى طريقه الصحيح، أما مطلع كوبري عرابي المؤدي لإمبابة أعددنا اتجاه واحد فقط»

وأكد أن هناك أماكن أخرى سيتم غلقها في المهندسين وشارع السودان وجامعة الدول العربية، لاستكمال أعمال المترو، وهناك اجتماعات دورية وجميع الأجهزة والشركات المعنية، سيتم نقل مرافق، لأن هناك أشياء تسبق غلق الشوارع وهي نقل المرافق.

واستطرد: «تم تمهيد الشوارع البديلة قبل الغلق، وحدث أن بعض القنوات والتليفزيون المصري أجرت تقارير قبل الغلق، وتم إعادة رصف المناطق ووضع النخيل، وجزئية أحمد عرابي لن تشهد أي كثافات».

جدير بالذكر أن شارع أحمد عرابي، تم إغلاقه جزئيًا لإنشاء محطة التوفيقية ضمن خط مترو الأنفاق الثالث في الاتجاه الدائري لميدان سفنكس.

نقلا عن الشروق

شاهد أيضاً

المستثمر الفرنسي جابر موسي

مستثمر فرنسي لمحافظ المنيا: مستعد لتنفيذ قرار اللجنة الوزارية ولا يوجد متأخرات بس نفذ القانون وخطاب وزيرة الإستثمار

قال المستثمر الفرنسي جابر موسى إنه مستعد لتنفيذ قرار اللجنة الوزارية ودفع حق الدولة وعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.