بعد حادثة البحيرة.. السيسي يعلن عن المبلغ اللازم لتطوير السكة الحديد

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن البعض يسأل عن أسباب عدم قيام الحكومة بتطوير مرفق السكة الحديد بدلًا من إنشاء المدن الجديدة.

وأجاب «السيسي»، خلال تدشين مشروع مدينة العلمين الجديدة صباح الخميس، على هذا السؤال، قائلًا: «المدن الجديدة هاخد تمنها من اللي هييجي يقعد فيها، ومش هادفع حاجة من جيبي، لكن تطوير مرفق السكة الحديد يحتاج إلى 250 مليارا، مش موجودين، ولو استلفناهم وحطناهم في المرفق ممكن مايجوش تاني، ويحصل انهيار جديد للمرفق بعدها بـ10 سنوات».

وأضاف أنه «لابد من مواجهة الواقع بشكل حقيقي»، مطالبًا المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، بتشكيل لجنة من أساتذة الجامعات ووزارة النقل؛ للمرور على شبكة السكة الحديد بأكملها.

وأوضح أنه «لابد وأن يكون لدينا استعداد لإيقاف أي خط به مشكلات بشكل مؤقت؛ لحين إصلاح المشكلة، ورفع الكفاءة»، مشيرًا إلى أن هذه اللجنة سوف تخرج بتوصيات، وسيتم إعلانها للرأي العام.

ويضع الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح الخميس، حجر الأساس لمشروع مدينة العلمين الجديدة، كما يفتتح عددًا من المشروعات الأخرى، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، والدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وعدد من الوزراء الآخرين والمسؤولين بالدولة.

 

شاهد أيضاً

المستثمر الفرنسي جابر موسي

مستثمر فرنسي لمحافظ المنيا: مستعد لتنفيذ قرار اللجنة الوزارية ولا يوجد متأخرات بس نفذ القانون وخطاب وزيرة الإستثمار

قال المستثمر الفرنسي جابر موسى إنه مستعد لتنفيذ قرار اللجنة الوزارية ودفع حق الدولة وعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.