الصحة تطلق حملة للتطعيم من شلل الأطفال بدءا من اليوم ولمدة ثلاثة أيام

شلل الأطفال، أطلقت وزارة الصحة والسكان حملة قومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بجميع المحافظات بدءا من اليوم وحتي 14 فبراير الجاري، وتهدف الحملة إلي تطعيم 16.5 مليون طفل من عمر يوم  و حتى 5 سنوات لجميع الأطفال المصريين و غير المصريين بجميع محافظات الجمهورية.

وأكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة لليوم السابع،  أن الحملة تكلفت 84 مليون جنيه، وذلك للأطفال المصريين والغير مصريين ، للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، وتهدف الحملة إلي فع الحالة المناعية للأطفال دون الخامسة واستمرار الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال ،  طبقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية، والإجراءات الوقائية المتبعة لمنع حدوث حالات “شلل رخو حاد “.

وأضاف أن التطعيم يتم بفرق متحركة بالشوارع مع وجود فرق ثابتة فى المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، من الثامنة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساء.

وتوجد أيضا فرق ثابتة بجوار المساجد والكنائس والنوادى وفى الأسواق ومحطات القطارات ومترو الأنفاق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة ، لضمان الوصول إلى الأطفال المستهدفين بالتطعيم.

يشار إلى خلو مصر من شلل الأطفال، وكانت آخر حالة مؤكدة لشلل أطفال تم تسجيلها بمصر عام 2004 ، كما أعلنت مصر خالية من مرض شلل الأطفال عام 2006 من قبل منظمة الصحة العالمية.

شاهد أيضاً

المستثمر الفرنسي جابر موسي

مستثمر فرنسي لمحافظ المنيا: مستعد لتنفيذ قرار اللجنة الوزارية ولا يوجد متأخرات بس نفذ القانون وخطاب وزيرة الإستثمار

قال المستثمر الفرنسي جابر موسى إنه مستعد لتنفيذ قرار اللجنة الوزارية ودفع حق الدولة وعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.