حج القرعة 2018.. وزارة الداخلية تعلن عن موعد وشروط التقديم

حج القرعة 2018، بعد الارتفاع الكبير في اسعار العمرة والحج عقب تحرير سعر الصرف، بالإضافة إلى إعلان المملكة العربية السعودية عن تحديد أعداد الحجاج من كل بلد نظرا لأعمال التوسعات بالحرم الشريف، ينتظر المصريون اعلان وزارة الداخلية عن موعد التقديم حج القرعة 2018 والذي تنظمه وزارة الداخلية ويكون بسعر أرخص نسبيا من شركات السياحة.

وأعلنت وزارة الداخلية عن موعد التقديم حج القرعة 2018 خلال شهر مارس المقبل وتحديدا في 7 مارس المقبل، على أن ينتهي التقديم يوم الخميس 19 من نفس الشهر، مشيرة إلى أن تقديم طلبات حج القرعة 2018 من خلال أقسام الشرطة التابع لها المتقدم والمنتشرة على مستوى محافظات مصر.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت عن تدشين موقع بوابة الحج المصرية، للإستعلام عن كافة التساؤلات والاستفسارات التي يرغب بها المتقدم لأداء فريضة الحج من حيث الشروط والأوراق المطلوبة والاستعلام عن نتيجة الحالة سواء أكان الحج المقدم له حج سياحي أو تابع للهيئات، أو الجمعيات أو حج القرعة كما يمكن أيضا التقدم بالشكاوى عن أي ضرر من خلال الموقع،  ونتابع معكم بتحديث مستمر موعد التقديم لحج القرعة 208 والشروط والتسجيل .

وعن شروط التقديم حج القرعة 2018، اعلنت وزارة الداخلية انه كالتالي:

1-  تقديم طلب حج القرعة من خلال البيانات المدونة في بطاقة الرقم القومي مع التأكد من عدم التقديم في أكثر من جهه للشخص ذاته فإن لكل حاج فرصة واحدة فقط في التقديم سواء في الجمعيات أو القرعة أو السياحة .

2- للذكور تقديم الموقف التجنيدي مع موافقة جهه العمل للعاملين بالدولة .

3- يجب مرر خمس سنوات هجرية على الأقل على أداء آخر فريضة حج للمتقدم في حج القرعة .

شاهد أيضاً

عمرو الزمر المنسق التنفيذي لحملة هنشارك

مفاجأة..  عمرو الزمر يكشف تفاصيل جديدة حول حملة “هنشارك” لدعم السيسي

قال عمرو الزمر المنسق التنفيذي لحملة هنشارك، عن استمرار أداء الحملة في الكثير من المحافظات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.