ماذا قالت الحكومة عن رفع أسعار تذاكر المترو والقطارات بعد زيادة أسعار المحروقات؟

قال هشام عرفات وزير النقل والمواصلات أن أسعار تذاكر المترو أو القطارات لن تتأثر بزيادة أسعار الوقود، ولن تزيد أسعار التذاكر حاليا أو حتي في الوقت القريب.

وأكد عرفات أن الوزارة كل ما يهمها الآن هو تحسين الخدمة قبل التفكير في أي زيادة للأسعار، مشيرا إلي أن الوزارة تركز حاليا علي تجديد القضبان والإشارات وتحديث البنية التحتية، الأمر الذي يؤدي إلي تحسين الخدمة المقدمة للجمهور بشكل جيد.

وعن فرق الأسعار نتيجة زيادة سعر السولار الذي تتحرك به القطارات، قال أن الوزارة ستتحمل هذا الفرق تكلفة تشغيل قطارات السكك الحديدية.

تأتي هذه التصريحات بعد قرار مجلس الوزراء بزيادة أسعار المحروقات صباح اليوم، وزاد سعر السولار، المحرك الأساسي للقطارات والمترو، إلي 3,65 قرش.

وبعد زيادة الأسعار ترددت تساؤلات بين المواطنين عن تأثير مثل هذه القرارات علي أسعار التذاكر خاصة وإنها زادت منذ فترة قصيرة جدا بنسبة 100%، وأبدوا تخوفهم من وجود أي زيادة جديدة في الأسعار، خاصة في تذاكر المترو، والذي يعتمد عليه شريحة كبيرة من المواطنين في تحركاتهم اليومية.

وناشد المواطنين الحكومة بالسيطرة علي تعريفة الركوب لسيارات الأجرة، خاصة بعد حالة الجدل التي شهدها الشارع المصري اليوم، بعد حالة التخبط التي شهدتها الميكروباصات مع عدم وجود قرار رسمي صريح بشأن الأجرة، الأمر الذي دفع سائقون بالامتناع عن العمل اليوم حتى تتضح الرؤية بالنسبة لهم.

شاهد أيضاً

جابر جرجس موسي مستثمر مصري فرنسي

كارثة.. محافظ المنيا يحارب خطة جذب الاستثمارات للرئيس السيسي

في محاولة لإجهاض خطط الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، قامت محافظة المنيا بتوقيع الحجز الإدارى …

4 تعليقات

  1. لا الحكومه رشيده بتحارب الانتحار بالنار عشان محدش يولع في نفسه بالبنزين

  2. خدعوك فقالوا ندعم الفقير وهم يسرقون اموال الفقراء ويزيدون ثروات الأغنياء
    يمهل ولا يهمل ?????

  3. خدعوك فقالوا ندعم الفقير وهم يسرقون اموال الفقراء ويزيدون ثروات الأغنياء
    يمهل ولا يهمل ?????

  4. حكومة ملهاش كلمة.. بكره يزيدوا ف الخباثة برضه .. هنصحي ف يوم نلاقيهم زادوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.