اعرف نتيجة الدبلومات الفنية 2017 بدون عناء

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم نتيجة الدور الأول للدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2017/2018.

واكتسحت الطالبات المراكز الأولي في أوائل الدبلومات الفنية، وقالت الطالبة جميانة وديع موسي ميخائيل الأولي علي المدارس الثانوية الصناعية نظام الثلاث سنوات أن أهلها هم سبب تفوقها ، وأضافت ” كانوا أهلي يشجعوني علي المذاكرة دائما”.
وتابعت إنها كانت تنظم وقتها بين المذاكرة والنوم والترفيه، ونصحت الطلاب ممن يدخلون التعليم الفني بألا ينزعجوا من هذا النوع من التعليم، فهي تري إنه أفضل بكثير من التعليم العام، ولكن يحتاج إلي بعض من الاهتمام من قبل الوزارة، ليستطيع المجتمع تغيير نظرته لهذا النوع من التعليم.

قالت الطالبة ماري مجدي سعد الحاصلة علي المركز الأول بدبلوم المدارس الفنية التجارية المتقدمة ( نظام الخمس سنوات) أن المنهج النظري للدبلومات الفنية كبير جدا ودون فائدة، مطالبة الوزير بإعادة النظر في هذه المناهج، والتركيز علي الجانب العملي أكثر.

وأضافت ماري إنها متفوقة منذ صغرها في المدرسة، وإنها كانت حريصة علي استمرار تفوقها في الدبلوم الفني، مؤكدة إنه لا يوجد اي اهتمام بالتعليم الفني مثل الاهتمام بالتعليم الثانوي العام، وخاصة من الجانب العملي.

” سأستكمل دراستي بكلية التجارة، وهذا لم أكن سأحققه اذا دخلت ثانوي عام في ظل الارتفاع الجنوني للمجموع به”.

” كان أخي مثلي الأعلي، فتفوقه من مدرسة مبارك كول شجعني علي دخول هذا النوع من التعليم”، هذا ما بدأت به الطالبة مروة محمود أحمد صالح، الأولي علي المركز الأول بدبلوم المدارس الثانوية الفنية الصناعية للتعليم والتدريب المزدوج، حديثها عن سبب التحاقها بالتعليم المزدوج ” مبارك كول”.
وأضافت أن التدريب العملي كان أساس الدراسة بالمدرسة، حيث كانت تذهب للمصنع للتدريب 4 أيام في الأسبوع، واصفه التعليم الفني بالممتع والشيق وتابعت ” لم أندم علي التحاقي بالتعليم الفني رغم أن جميع أصحابي ثانوي عام”.
وقالت إنها لم تأخذ أي درس خصوصي إلا أخر شهرين فقط، وأشارت إلي أن التعليم الفني يحتاج إلي مزيد من الاهتمام لإنه أساس المرحلة القادمة، ويحتاج إلي مدرسين أكفاء مدربين علي أعلي مستوي ليستطيعوا تدريب الطلاب علي أكمل وجه، مع الاهتمام بالتدريب العملي ، ” لأن المنهج النظري كبير جدا وليس له فائدة”، طبقا لقولها.

” أنا متفوقة منذ صغري في المدرسة، وخاصة في اللغات، وكان حلمي دخول الجامعة طول عمري، وسأحقق حلمي بعد أن أصبحت من الأوائل”، قالتها الطالبة سمر خالد زكريا والسعادة علي وجهها منتظرة تكريم وزير التربية والتعليم لها بعد حصولها علي المركز الأول بدبلوم الدراسة الفنية المتقدمة للشئون الفندقية والخدمات السياحية (نظام السنوات الخمس).

وأضافت سمر “أن المنهج كان سهل جدا، والجزء العملي كان ممتع جدا، وكنت أسير 85 كيلو من المدرسة للبيت، وكنت أنظم وقتي بين المذاكرة والراحة والترفيه، ولم أخذ دروس خصوصية”.

وأشارت إلي أن مدرستها كانت تهتم بالتدريب العملي جدا وإنها ذهبت في تدريب إلي العين السخنة، مطالبه الوزير بمزيد من الاهتمام بالتدريبات العملية لإنها أساس التعليم الفني، وقالت ” إنها ستكمل دراستها في كلية السياحة والفنادق”.

ويمكن للطالب معرفة نتيجته عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم علي شبكة الانترنت عبر الرابط التالي : http://natega.fany.emis.gov.eg

شاهد أيضاً

عمرو الزمر المنسق التنفيذي لحملة هنشارك

مفاجأة..  عمرو الزمر يكشف تفاصيل جديدة حول حملة “هنشارك” لدعم السيسي

قال عمرو الزمر المنسق التنفيذي لحملة هنشارك، عن استمرار أداء الحملة في الكثير من المحافظات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.