“روشتة” الشرطة النسائية لمكافحة التحرش في العيد

مع انتشار ظاهرة التحرش بالسيدات والفتيات وأصبحت سمة أساسية من سمات الاحتفال بالأعياد في مصر، قامت الشرطة النسائية بوحدة مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية، علي تقديم عدة نصائح للسيدات حتي لا يتعرضن للتحرش في العيد، ونصحت الفتيات والسيدات باتابع هذه النصائح حفاظا علي نفسهن.

نصحت الشرطة النسائية الفتيات بعدم السير في الطرق المظلمة سواء كانت في شوارع رئيسية أو في شوارع ضيفة، وتجنب السير في الأماكن المزدحمة قدر الامكان، ومن الأفضل أن تسير الفتيات في مجموعات بدلا من أن تسير الفتاة بمفردها.

وأضافت الشرطة النسائية في النصائح بعدم ارتداء الملابس المثيرة، وعدم استقلال سيارة تاكسى، إذا كانت بمفردها، وأن تجلس فى المقعد الخلفى حتى لا تعطى الفرصة للسائق أن يطمع فيها.

وفي حالة تعرض الفتاة للتحرش، نصحت الشرطة النسائية الفتاة بضرورة اللجوء للشرطة لتحرير محضر فوراً بالواقعة، التعامل بقوة مع المتحرش وعدم شعور الفتاة بأنها مخلوق ضعيف،  الاستنجاد بالمواطنين فى الشارع لمساعدة الفتاة فى ضبط المتحرش، لالتزام بالأماكن المخصصة للسيدات فى المواصلات أو الطوابير.

وحددت الشرطة النهائية أرقام للاتصال للابلاغ عن أي حادثة تحرش، وهى “0112697722، 0112677333، 0112697744”.

 

 

شاهد أيضاً

المستثمر الفرنسي جابر موسي

بالمستندات.. المستثمر الفرنسي جابر موسي: نثق في وعود وخطط الرئيس عبدالفتاح السيسي للنهوض بالاستثمار رغم تصرفات محافظ المنيا

قال المستثمر الفرنسي جابر موسي عضو الاتحاد المصرى للغرف السياحية، إنه ملتزم بالاستمرار في الاستثمار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.