الحكومة تجتمع لتنفيذ قرارات ” السيسي”

لمتابعة تنفيذ قرارات رئيس الجمهورية، عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، اجتماعا للجنة العدالة الاجتماعية بحضور وزراء التضامن الاجتماعى والاتصالات والأوقاف والتنمية المحلية والتخطيط.

من جانبها قالت غادة والى، وزيرة التضامن، إن اجتماع لجنة العدالة الاجتماعية، اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء استعرض قرارات رئيس الجمهورية الخاصة بزيادة الدعم النقدى لمستحقى برنامج تكافل وكرامة لـ100 جنيه شهريا، والتى ستتضمن دخول أطفال الأسر الفقيرة والأكثر احتياجا لمظلة الحماية الاجتماعية وتم الاتفاق خلال الاجتماع على اعتمادها باجتماع الحكومة القادم على أن تطبق أغسطس القادم .

وأوضحت والى، أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء وجه خلال اجتماع لجنة العدالة الاجتماعية، اليوم الأربعاء، بوضع آلية ومنظومة للقضاء على ظاهرة الغارمات من الأساس وعرضها على اجتماع اللجنة القادم .

وأضافت وزيرة التضامن، فى مؤتمر صحفى بمقر هيئة الاستثمار، أنه تم مناقشة مبادرة “سكن كريم” خلال الاجتماع، وتتضمن توفير البنية الأساسية والصرف الصحى خلال الـ3 أشهر القادمة لـ55 ألف أسرة فى 18 قرية بـ3 محافظات هم: سوهاج وأسيوط وقنا وبدء العمل فورا لهم، بقيمة أجمالية 500 مليون جنيه، على أن توفر الوزارة 230 مليون جنيه وبها جزء تمويلى من صندوق تحيا مصر .

وأوضحت والى، أن الاجتماع ناقش أيضًا قواعد البيانات للمستفيدين سواء من برنامج تكافل وكرامة أو من المواطنين المتقدميين للوزارة للحصول على دعم وبلغ عددهم 15 مليون مواطن ممن لديهم قاعدة بيانات بالوزارة.

 

شاهد أيضاً

المستثمر الفرنسي جابر موسي

بالمستندات.. المستثمر الفرنسي جابر موسي: نثق في وعود وخطط الرئيس عبدالفتاح السيسي للنهوض بالاستثمار رغم تصرفات محافظ المنيا

قال المستثمر الفرنسي جابر موسي عضو الاتحاد المصرى للغرف السياحية، إنه ملتزم بالاستمرار في الاستثمار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.