شعبة الدواجن تتدخل للسيطرة علي أسعار البيض

أجرت شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية اتصالات مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، لحل أزمة ارتفاع أسعار البيض فى الأسواق والتى سجلت 45 جنيها للكرتونة فى بعض المناطق.

 وقال  الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، إن وزير التموين الدكتور على المصيلحى رد على مطالب الشعبة بالتدخل، بقوله “إنه لا عودة للتسعيرة الجبرية”.

 وأكد عبد العزيز أن هناك شكاوى مستمرة خلال الـ10 أيام الماضية من ارتفاع أسعار البيض بشكل مبالغ فيه وحدوث تلاعب فى عمليات التسعير.

 وقال رئيس شعبة الدواجن إنه لابد من إيجاد بدائل لصالح المستهلك لحل هذه الأزمة ومن بين البدائل التى تطرحها الشعبة مرارا هو تفعيل بورصة الطيور والتى يمكن من خلالها تحدد أسعار التكلفة وهامش ربح  أو إصدار قانون أو قرار يحدد هامش الربح للتجار وكذلك إعلان تكاليف الإنتاج بالنسبة للمستثمرين فى القطاع الداجنى وتقليل حلقات التداول على السلعة.

 وأشار السيد إلى أن السوق الحر فى مصر منلفت وهناك عمليات تسعير عشوائية، لافتا إلى أنه ليس من المعقول أو الواقعى بيع سلعة بثلاث أضعاف ثمنها، ولابد من التوسع فى منح المستثمرين فى القطاع الداجنى الأراضى بالظهير الصحراوى لزيادة الاستثمارات فى هذا القطاع.

 وبالنسبة للأسعار كشف عبد العزيز السيد أن سعر كرتونة البيض الأبيض بـ35 جنيها فى المزرعة والأحمر بـ36 جنيها للكرتونة، والفراخ مستقرة عند 26 جنيها للكيلو بالمزرعة وتصل المستهلك بـ30 جنيها.

شاهد أيضاً

عمرو الزمر المنسق التنفيذي لحملة هنشارك

مفاجأة..  عمرو الزمر يكشف تفاصيل جديدة حول حملة “هنشارك” لدعم السيسي

قال عمرو الزمر المنسق التنفيذي لحملة هنشارك، عن استمرار أداء الحملة في الكثير من المحافظات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.