الحذف يطارد «واحة الغروب».. وdmc: حذفنا 35 ثانية فقط من الألفاظ والمشاهد غير المناسبة لرمضان

سيطرت حالة من الغضب على صنّاع مسلسل «واحة الغروب» للمخرجة كاملة أبوذكرى، بعد حذف بعض المشاهد من الحلقة الأولى للمسلسل، حيث طلبت «كاملة» من الجمهور مشاهدة المسلسل على قناة «دبى»، بدلاً من «DMC» التى حذفت مشاهد مهمة من أحداث الحلقة الأولى، على حد تعبيرها، قبل أن يُفاجأ صناع المسلسل بحذف قناة «دبى» مشهداً كاملاً.

وعبّرت المخرجة عن استيائها من قيام القناتين بحذف مشاهد ضمن أحداث المسلسل: «المسلسل حصل على تصريح للعرض من الرقابة المصرية، فما الداعى لوجود رقابة على الرقابة؟ أنا لا أقدم عملاً مبتذلاً أو يخدش الحياء». وأضافت: «كل جزء موجود فى المسلسل من قلب الرواية، قناة دبى حذفت مشهداً مهماً للبطل الذى خاض معركة يبكى فى أحضان جاريته، وهو يُردد: إسكندرية ادكت فى نهار واحد، مدافع الإنجليز جبارة، وهو جزء من تاريخ مصر يتحدث عن زمن الجوارى والكرخانة، وضرب الأسطول الإنجليزى للقلعة فى الإسكندرية، وأتمنى أن تصل تلك الأحداث إلى الجمهور بشكل حقيقى، لأنها جزء من التاريخ، وبذلنا جهداً فى تقديمها على الشاشة».

فيما أشار مصدر داخل «DMC» إلى أن الشبكة أصدرت بياناً لتوضيح المعايير التى تلتزم بها القناة فى رمضان: «تم حذف ما يقرب من 35 ثانية فقط من المسلسل، وليس مشاهد كاملة، لأن القناة وجدتها غير مناسبة للعرض فى رمضان، فالحذف اقتصر على بعض الألفاظ، ولقطات لا تتجاوز ثوانى من مشهد غير مناسب لكل الفئات العمرية، ولم نقترب لأى رأى أو فكرة داخل المحتوى».

من جانبها، لجأت شركة «العدل جروب» المنتجة للمسلسل إلى طرح النسخة الكاملة للمسلسل دون حذف، يومياً، عبر حسابها على مواقع التواصل الاجتماعى.

شاهد أيضاً

ماذا قالت دينا الشربيني عن أغنية برج الحوت أثناء الاحتفال بعيد ميلادها؟

احتفلت الفنانة دينا الشربيني بعيد ميلادها بصحبة عدد من الفنانين أثناء تواجدها بلبنان لحضور مهرجان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.