باحث بجامعة أمريكية: مصر دولة محورية كما كانت دائمًا في القضاء على الجماعات المتطرفة

أكد إسلام اخوات، الباحث بكلية العلاقات الدولية بجامعة ديلوير بالولايات المتحدة الأمريكية، أن تصريحات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، عن الحادث الإرهابي الغاشم في المنيا، يؤكد أن المجتمع الدولى يتضامن مع مصر ويتحمل المسئولية، وأن تنسيقًا واضحًا سوف يتم خلال الفترة القادمة لمحاربة الإرهاب وستكون مصر دولة محورية كما كانت دائمًا في القضاء على الجماعات المتطرفة.

وأوضح الباحث إسلام اخوات أن الدول المتقدمة بدأت تدرك خطورة الإرهاب رغم أن بعضها هو من يقوم بتصنيع السلاح المستخدم في العمليات الإرهابية، إلا أنهم أدركوا متأخرًا أن ما يمكن أن يجنوه من مكاسب مباشر عن طريق تسويق الأسلحة وبيعها أقل بكثير جدًا من الخسائر التى سيتحملونها بسبب غدر الإرهاب وعدم القدرة على السيطرة عليه.

كان الرئيس الأمريكي ترامب قد أكد أن الإرهاب يمثل تهديدًا لكل الإنسانية وقريباً سنتغلب عليه، متابعا: “القوات العسكرية الأمريكية تشارك فى كل نجاح تحققه أمريكا”. وأدان الرئيس دونالد ترامب، هجوم المنيا الإرهابى، الذى استهدف أقباطا فى محافظة المنيا جنوب البلاد، قائلاً: إن الحادث الإرهابى فى المنيا استهدف أبرياء وأطفالا، مؤكدًا: نقف مع مصر فى حربها ضد الإرهاب.

شاهد أيضاً

عمرو الزمر المنسق التنفيذي لحملة هنشارك

مفاجأة..  عمرو الزمر يكشف تفاصيل جديدة حول حملة “هنشارك” لدعم السيسي

قال عمرو الزمر المنسق التنفيذي لحملة هنشارك، عن استمرار أداء الحملة في الكثير من المحافظات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.