ننشر كل ما يخص العلاوة الخاصة

مع انتظار المصريين لقرار رئيس الجمهورية بصرف علاوة الـ10% لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية ونشره الجريدة الرسمية، ليتم صرفها بأثر رجعى من 1 /7/ 2016، مع مرتب الشهرى الجارى الذى يتم صرفه 22 مايو قبل أيام من بدء رمضان.

من المنتظر أن يحصل علي هذه العلاوة الخاصة أصحاب الكادرات الخاصة مثل المدرسين وأعضاء المهن الطبية والجيش والشرطة والقضاء وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وكل من له كادر خاص، ولا يحصل عليها المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

وخصصت الدولة هذه العلاوة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية لأنها تهدف إلي تحقيق العدالة بين العاملين بالجهاز الإدارى للدولة المخاطبين بالخدمة المدنية وغير المخاطبين بهذا القانون، لأن القوانين لكل الكادر الخاص من غير مخاطبين بالخدمة المدنية، تحدد لهم علاوة دورية، ولكنها تتراوح بين جنيهين لـ6.25 جنيه، وبالتالى لا تمثل أى إضافة للموظف، فقررت الدولة أن تكون لهم علاوة خاصة 10% من الأجر الأساسى، لكن تأخرت حيث كان يفترض أن يحصل عليها 1 يوليو 2016، وأقرتها الحكومة ومجلس النواب مؤخرًا.

وتبلغ قيمة العلاوة الخاصة لغير الخاضعين للخدمة المدنية بـ 65 جنيه كحد أدني و 120 جنيه كحد أقصي، وستضاف للأجر الأساسى

وفى العام المالى الجديد، فى حال إقرار علاوة خاصة 10%، فإنه سيتم احتسابها على الأجر الأساسى بعد إضافة العلاوة الحالية فإذا كان مرتبك 1000 جنيه وأضيفت إليك العلاوة الحالية 100 جنيه، فإن علاوة العام المالى الجديد ستحسب على أساسى مرتب 1100 جنيه، وليس 1000 جنيه فقط.

ويحصل مستحق لهذه العلاوة خلال أيام مع مرتب شهر مايو الحالى، فإذا كان أجرك الأساسى 1000 جنيه، فإنه يحق لك علاوة 100 جنيه عن الأشهر منذ 1/ 7 / 2016 حتى شهر مايو الجارى، وبالتالى سنقوم بإجراء عملية حسابية بضرب 100 جنيه فى 11 شهرا، وبذلك ستضيف لك وزارة المالية على مرتبك الذى سيصرف 22 مايو الجارى 1100 جنيه، قبل شهر رمضان مباشرة.

هذه العلاوة تكلف الدولة حوالي 3.2 مليار جنيه، ويبلغ عدد المستفيدين من هذه العلاوة حوالي 3 ملايين مستفيد.

شاهد أيضاً

المستثمر الفرنسي جابر موسي

مستثمر فرنسي لمحافظ المنيا: مستعد لتنفيذ قرار اللجنة الوزارية ولا يوجد متأخرات بس نفذ القانون وخطاب وزيرة الإستثمار

قال المستثمر الفرنسي جابر موسى إنه مستعد لتنفيذ قرار اللجنة الوزارية ودفع حق الدولة وعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.