الحكومة توفر السلع التموينية بالمجان للمواطنين.. اعرف التفاصيل

قال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الحكومة لديها من السلع الأساسية مخزون يكفيها الفترة المقبلة، حيث يوجد سكر يكفي سبعة أشهر وأرز يكفي ثلاثة أشهر ونصف، زيت يكفي ثلاثة اشهر موضحا أن الوزارة تهدف توفير السلع أولاً بأول، مع طرح السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية.

خطة وزارة التموين للقضاء على نقص السلع المدعمة

استخراج البطاقة التموينية
استخراج البطاقة التموينية

وأشار الوزير إلي أن الوزارة تهدف لتوفير السلع الأساسية لطرحها للمواطنين على بطاقات التموين، مع قيام الشركات بتوريد الأرز الأبيض لصالح هيئة السلع التموينية، مؤكدا أن المعارض التى ستنظم خلال شهر رمضان ستقدم سلعا بأسعار مخفضة مقارنة بأسعار نفس السلع فى الأسواق الأخرى.

السلع التموينية المجانية والخبز

شنط التموين
شنط التموين

قال الوزير أن نظام نقاط الخبز مستمر حتى الآن، وهى السلع المجانية التى تصرف للمواطنين مقابل الترشيد فى استهلاك الخبز، لافتًا إلى أن نظام ربط السلع المدعمة على البطاقات سيكون اختياريا، ومن حق المواطن صرف سلع أخرى بنفس قيمة الدعم المخصص للمواطن على البطاقات.

 

استعدادات الوزارة لتوفير السلع التمويينة لشهر رمضان

سلع التموين على بطاقة التموين
سلع التموين على بطاقة التموين

وأكد أن الوزارة استعدت لاستقبال شهر رمضان، ووضعت خطة تتضمن إقامة مجموعة من المعارض والشوادر بجميع المحافظات لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة، من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركات المجمعات التابعة لها، وبالتنسيق مع الغرف التجارية فى المحافظات.

 

 

 

شاهد أيضاً

عاجل .. اعلان اغلي شقة في مصر يثير سخرية المصريين من السعر الصادم

اغلي شقة في مصر، اعلان صدم المصريين أمس عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد السعر الصادم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.