مفاجأة.. تعرف علي سبب تغريم داعية شهير 100 ألف ريال سعودي

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة، حكماً ابتدائياً بتغريم داعية شهير 100 الف ريال وإغلاق حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) ومنعه من الكتابة في الموقع.

وذلك بعد أن ثبت لدى المحكمة إدانته بإعداده وإرساله ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال كتابته تغريدات في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) عبر حسابه لا تخلوا من إثارة للرأي العام وتأثير على ترابط المجتمع مع قيادته و تأثير على علاقة هذه الدولة مع الدول الأخرى.

الداعية السعودي عوض القرني
الداعية السعودي عوض القرني

و رُد طلب المدعى العام تطبيق الأمر الملكي رقم أ/44 لعدم ثبوت موجبه. و رد طلب المدعي العام الحكم بمنع الداعية الديني عوض القرني، من السفر لعدم موجبه.

 

الداعية عوض القرنى يعقب على الحكم

وقال القرني في تغريدته تعليقاً على الموضوع: “#بيان_مختصر، صدر من الجزائية المتخصصة حكم بإغلاق حساب تويتر، منع الكتابة فيه، غرامة 100 ألف، وردت مطالب بالسجن وغرامة ملايين ومنع السفر، وأستأنفنا الحكم”.

 

القرنى يواجه اتهامات بالانتماء لجماعة الاخوان الإرهابية

وبحسب صحف سعودية، وجد الحكم صداه على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال التفاعل اللافت على الوسم “#اغلاق_حساب_عوض_القرني” الذي انقسم فيه السعوديون بين مؤيد للحكم ومعارض له. ويحاكم عدة دعاة سعوديين حالياً أمام القضاء السعودي بتهم متنوعة غالبيتها يرتبط بتدويناتهم على حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي التي يتابعها الملايين من مختلف دول العالم وتتعلق بأمور سياسية وتفسيرات متشددة للشريعة الإسلامية تدور حول قضايا الجهاد في الغالب.

وينشط القرني على حسابه في موقع “تويتر” الذي يتابعه فيه أكثر من مليوني متابع، إضافة لظهوره في عدد من البرامج التلفزيونية، وله آراء في السياسة تغلب على آرائه الدينية، كالموقف من الصراعات في سوريا واليمن. وفي سبتمبر الماضي، وصف القرني في سلسلة تغريدات على موقع “تويتر” صدور قانون “جاستا” في الولايات المتحدة والذي يخول ذوي ضحايا هجمات الـ11 من سبتمبر بمقاضاة الدور المزعوم للسعودية فيها، بالمؤامرة، ودعا إلى الرد بعدة طرق من بينها سحب أرصدة واستثمارات السعودية المليارية من أمريكا. ورغم نفيه المستمر لانتمائه لجماعة الإخوان المسلمين، المحظورة في السعودية، يواجه القرني باستمرار اتهامات بدعم الجماعة في مصر بآرائه.

شاهد أيضاً

ماذا قالت دينا الشربيني عن أغنية برج الحوت أثناء الاحتفال بعيد ميلادها؟

احتفلت الفنانة دينا الشربيني بعيد ميلادها بصحبة عدد من الفنانين أثناء تواجدها بلبنان لحضور مهرجان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.